TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخدمة المدنية" الكويتي يُصدر بياناً بشأن وظائف أبناء الكويتيات

"الخدمة المدنية" الكويتي يُصدر بياناً بشأن وظائف أبناء الكويتيات
ديوان الخدمة المدنية الكويتي
الكويت - مباشر: أصدر ديوان الخدمة المدنية الكويتي اليوم الأربعاء، بياناً  بشأن مقطع الفيديو المتداول بشأن وظائف أبناء الكويتيات. 
 
وأوضح الديوان وفق تدوينة على موقع التواصل الأجتماعي "إكس"، أن تعيين الأبناء غير الكويتيين من أم كويتية يتم بناء على المرسوم رقم 17 لسنة 2017، والمتضمن بأنه يشترط في من يعين في إحدى الوظائف أن يكون كويتي الجنسية، فإن لم يوجد فتكون الأفضلية للأبناء غير الكويتيين من أم كويتية ثم لأبناء البلاد العربية .
 
وقال إنه بناءً على المرسوم فإن تعيين غير الكويتيين من أم كويتية لا يكون إلا في حالة عدم وجود مرشح كويتي في الوظيفة المطلوب التعيين فيها، وذلك بالعقد المقرر قانوناً وبالمكافأة الشهرية المقررة لغير الكويتيين حسب نوع العقد الواجب الإبرام وفقاً للشروط المنظمة له.
 
كما أكد الديوان أنه ما زال مستمراً في تعيين أبناء الكويتيات حال عدم توفر كويتيين لشغل بعض الوظائف ، كما أن سياسة الإحلال في الجهات الحكومية لا تشمل أبناء الكويتيات .
 
وأوضح أن نظام التوظيف المركزي لديوان الخدمة المدنية هو نظام آلي خاص لتسجيل الباحثين عن عمل من الكويتيين فقط ، أما بالنسبة لتعيين أبناء الكويتيات فإنه يتم وفقاً لنظام العقود والإجراءات المنظمة له.